قائمة مراجعة الرسالة (أو بيان المهمة)

هل تعرف سبب تميز الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة؟ في دراسة عالمية بجامعة ستانفورد استمرت لمدة 6 سنين تم اكتشاف السبب الوحيد المشترك. والمفاجأة انه لم يكن وجود فكرة عظيمة، أو حتى قائد عظيم، انما وجود عقيدة اومهمة تفوق الربح. وهي ما نعبر عنها بالرسالة، او بيان المهمة واليك قائمة مراجعة لوضع رسالة منظمتك

وتم اعداد قائمة المراجعة بحيث تشمل:
- أهم محتويات الرسالة (The Mission Statement) الفعالة المتكاملة.
- اهم نقاط صياغة الرسالة بما يجعلها واضحة، سهلة، جذابة، وصالحة كمرجع لقرارات المؤسسة
- ما بعد الصياغة. وهي في رأيي أهم نقطة. الا أن كثير من المؤسسات تغفلها فتصبح رسالتهم مجرد حبر على ورق

يمكنك تحميلها مجانا من هنا

اعدها لك : بيتر عوض
أهلاً وسهلاً بك في أدوات النجاح.
إذا كنت تزورنا لأول مرة فإننا نصحك بالإشتراك في خدمة الخلاصات لتحصل على الجديد أولاً بأول عبر البريد الالكترونى.

Translate